الثلاثاء، 28 يونيو 2022

الإرصاد تقيم ورشة توقعات أمطار العام 2022


 

أقامت اليوم الجمعية السودانية للأرصاد الجوية ورشةً حول توقعات أمطار العام 2022 بالتعاون مع سلطة الطيار المدني، بمركز الملاحة الجوية، برعاية السيد مدير سلطة الطيران المدني الباشمهندس فخرالدين عثمان و بتشريف سعادة اللواء طيران ركن حسين محمد عثمان مدير فرع التدريب بالقوات الجوية و المدير العام للتدريب بالقوات الجوية وسط حضورٍ نوعي من ضباط القوات المسلحة و رئيس الجمعية السودانية للأرصاد الجوية و مها عبدالله عبدالرحمن مدير الإدارة العامة للرصد و التوقع.

إفتتح مدير سلطة الطيران المدني  الورشة، قدم بعدها رئيس الجمعية السودانية للإرصاد الجوي عرضاً وضح فيه أهمية الرصد المناخي و و العلاقة بين الإرصاد الجوي و الطيران المدني؛ تناول فيها مخاطر الطقس التي تؤثر على الطيران.

قدم بعدها الأستاذ محمد علي حامد عرضاً عن أهمية التوقعات الموسمية لسلامة الطيران. بعدها قدم دكتور كمال الدين العوض عرضاً توضيحياً وضح فيه تأثير التنبؤات علي عمل الطيران في السلامة الجوية و آثرها في زيادة أو نقصان التكاليف المالية الواقعة على الطيران المدني.

و إختتم المهندس فخر الدين عثمان مدير سلطة الطيران المدني الورشة مبدياً سعادته بهذه المبادرة التي قامت الجمعية السودانية للإرصاد الجوية واعداً بالمزيد من الشراكة بين سلطة الطيران المدني و الجمعية السودانية للإرصاد الجوية لتنزيل مخرجاتها على أرض الواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق