الجمعة، 20 يوليو 2018

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حقائق عن الحياة لن تصبح قويا دون إدراكها
من منا لم يواجه مشكلة يوما ما وشعر أنها نهاية العالم؟، ومن لم ينتابه القلق وعدم القدرة على المواجهة؟، فهذه هي الحياة، ليست سهلة، ومليئة بالضغوطات والمسئوليات، ولكن إذا فكرت مليا، ستجد أن هناك حقائق لو أدركت معناها الحقيقي ستصبح أقوى كثيرا، وإليك 8 منها ستجعلك أكثر قدرة على المواجهة.
من نحبهم سيموتون في النهاية

هذه الحقيقة في حد ذاتها قائمة، ولكنها حقيقة في النهاية، فنحن حينما نحب شخص ما لا نتخيل فراقه يوما، ويصبح وجوده أمرا مفروغا منه، ولذا يشعر الكثير منا بالضياع والفقدان عندما يرحل أحد أقربائه أو أصدقاء، فالعلاقات مع الأشخاص هي الأشياء أكثر وضوحا لدينا في الحياة، وفي نفس الوقت ينبغي إدراك هذه الحقيقة.
إعطاء للحياة معنى وهدف

الخيار الأساسي لطبيعة الحياة هو قرار من الشخص نفس ذاته، ففي كثير من الأحيان نفقد معنى حياتنا بالتفكير الكثير فيما ليس لدينا أو فيما نريده، مما يجعل حياتنا تبدو فارغة بغض النظر عن مدى ما حققناه وما وصلنا له من أهداف.
لا يوجد شريك مثالي

رجال وسيدات نبحث عن الرومانسية والمثالية في الشريك، ولكن الحقيقة الواقعية التي علينا أن ندركها وهي أن الكمال والمثالية من أحلام اليقظة، وتؤثر تأثيرا سلبيا على العلاقات الحقيقية عندما لا نجد في الشركاء تلبية للصورة المثالية.
ورغم ذلك فهذا ليس معناه أنه يجب أن نرتبط بأشخاص بائسة لا نحبها ولكن هذا يعني أننا يجب أن نتوقع دائما الواقع في العلاقة.
الحياة مجرد لعبة

كثير من الأشخاص يتبعون مقولة السير بجوار الحيط، أو على قشر البيض، خوفا من الوقوع في خطأ ما، ولكن الحقيقة هي أن الحياة تعطينا وتعلمنا الخبرة، ولذا علينا التفكير فيها على أنها مجرد لعبة، نحدد فيها ما نريد أن نفعله وفقا لقواعدها ومستوياتها.
كل شيء سينتهي

من الصعب تصديق أن كل شيء سينتهي، وأنه لا شيء سيدوم إلى الأبد، ففترة الشباب التي نعيشها سيأتي يوما وتنتهي، وكذلك الحب سيأخذ وقته ثم ينتهي وكذلك الحياة، سنعيش وفي النهاية سنموت.
ورغم فجاعة هذه الحقيقة، ولكنها في حد ذاتها تحمل الكثير من الحماس والطمأنينة فليس هناك فشل سيستمر، وليس هناك أمر سيستمر على نفس الوتيرة، فالنهايات تجعل للأشياء قيمة.

تكوين علاقة رومانسية مع أبسط الأشياء

إذا علمت أن لكل شيء نهاية، فمن الأجدى لك لأن تصل إلى تلك النهاية بمزيد من الحب والراحة، فالأمور جميلة عندما نأخذها بحب، ويمكنك الحصول على راحة وسط متاعب العالم واخذ يوما للاسترخاء.

الواقعية

على الرغم أنه من الصحي ألا نأخذ الأشياء جميعها على محمل الجد، وعدم تحميلها أكثر مما ينبغي، ولكن في الوقت نفسه لا ينبغي أن نعيش داخل المدينة الفاضلة، والابتعاد والفصل عن الواقع.

فعلي سبيل المثال، إذا كنت تسعى لتصبح كاتبا مشهورا فلا يمكنك أن تكتفي بما تكتبه لتصبح مشهورا، هذه غير واقعية، إنما عليك اتخاذ خطوات وإجراءات معينة تساعدك على تعديل الأعمال والترويج لها ونشرها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق